الجمعة، 28 يوليو 2017

بشرى ساره.. قرار بإعفاء هذه الفئة في الكويت من رسوم شؤون الإقامة







أعفت الإدارة العامة لشؤون الإقامة، المسنين الكويتيين وذوي الاعاقة من أداء الرسوم الخاصة بشؤون الإقامة، فيما بات على الوافدين السوريين الزائرين ممن تجاوزوا الثامنة عشرة من العمر، أن يبصموا، كإجراء أمني وقائي يصب في المصلحة العامة.
فقد وجه المدير العام للادارة العامة لشؤون الاقامة بالانابة اللواء عبدالله الهاجري، كتاباً الى الادارة العامة للادلة الجنائية، يسألها عن مدى إمكانية تبصيم الوافدين السوريين، ممن تجاوزوا الثامنة عشرة ودخلوا البلاد عن طريق أذونات زيارة، صدر قبل ايام قرار بتجديدها لهم كل ثلاثة أشهر، فيما أصدر قرارين بإعفاء المسنين الكويتيين المعوزين، وذوي الاعاقة الشديدة والمتوسطة من الرسوم الخاصة بشؤون الإقامة.
ونص الكتاب الذي حصلت «الراي» على نصه، أنه «انطلاقا من قرار تجديد اذونات الزيارة للوافدين السوريين الموجودين في البلاد كل ثلاثة أشهر، ولمدة لا تزيد على عام كامل، وانطلاقاً من السعي للحفاظ على الوضع الأمني والتأكد من مدى سلامة وضع هؤلاء الأمني وعدم تورطهم في قضايا، معلومة أو مجهولة، وإفادتنا بمدى امكانية وجود القدرة على تبصيم هؤلاء الوافدين الزائرين قبيل التجديد لكل شخص على حدة كاجراء أمني وقائي يصب في المصلحة العامة».






وردت «الادلة الجنائية» على الكتاب بالموافقة ووجود الإمكانية لتبصيم أي عدد كان منهم، وفق ما ترى الادارة العامة لشؤون الإقامة وللمصلحة العامة.
ويتجاوز عدد الزائرين السوريين ممن شملتهم توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح بتجديد أذونات زياراتهم كل ثلاثة أشهر ولمدة عام العشرين ألف وافد.المصدر : الرأي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق