الأربعاء، 9 أغسطس 2017

ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يبشر المصريين بقرار تاريخي ويسعد قلوبهم


تعتزم المملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء تطوير منتجعات على نحو 50 جزيرة التي تقع قبالة سواحل السعودية بالبحر الأحمر بدعم من صندوق الاستثمارات العامة.
وسوف يشمل مشروع البحر الأحمر الذي سيتم إقامته بين مدينتي أملج والوجه محمية طبيعية وأنشطة الغوص وذلك من أجل استكشاف الشعب المرجانية بجانب المواقع الأثرية، كما سوف يتم وضع حجر الأساس للمشروع في الربع الثالث من 2019 هلى أن يتم الانتهاء من تامرحلة الأولى في الربع الأخير من 2022.
حيث أوضح البيان بأنه سوف يضخ صندوق الاستثمارات العامة الاستثمارات الأولية في المشروع، مشيراً بإنه سوف يسعى لشراكات مع مستثمرين عالميين وشركات فنادق دون أن يتم الكشف عن تكلفة المشروع.
وتابع البيان بأن الصندوق الذي يرأسه الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي يملك أصولاً بقية إجمالية تقدر بنحو 183 مليار دولار، ومن المنتظر بأن يتم تدفق تدفقات نقدية العام المقبل وذلك بعد بيع أسهم قي شركة النفط الحكومية العملاقة (أرامكو السعودية).
ويذكر أن أوضح الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي بأن أكثر من نصف حصيلة عملية البيع سوف يعاد استثماره محلياً، وذلك من أجل تطوير قطاعات سعودية غير نفطية واعدة.
وتجدر الإشارة أن أعلن بن سلمان عن هذا المشروع أمس الاثنين في جلسة مجلس الوزراء، التي عقدت في محافظة جدة، وتعتبر هذه المرة الأولى التي يرأس فيها ولي العهد جلسة مجلس الوزراء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق