الأحد، 6 أغسطس 2017

السعودية تفاجئ المصريين بقرار ساره وبشرى تثلج صدورهم


السعودية تفاجئ المصريين بقرار ساره وبشرى تثلج صدورهم.. قامت وزارة الصحة بالبدء في إجراءات التعاقد الخارجي مع ممرضات من مصر والسودان والأردن من أجل استقدام كوادر تمريضية وفقاً لما جاء في تقريرها السنوي لعام 1436 / 1437.
حيث أوضحت الوزارة بإنه تم تحديث كافة بيانات حملة المؤهلات العليا بمجال التمريض، فقد بلغ إجمالي حملة الدكتوراه 9 أما إجمالي حملة الماجستير 110، مشيرة بإنها وضعت معايير للتعاقد الخارجي مع الأردن ومصر والسودان.
وقد كشفت الصحة عن الدعم الذي قدمته من الكادر التمريضي إلى الحد الجنوبي منذ انطلاق عاصفة الحزم، موضحة بإنه تم دعم مستشفيات الحد الجنوبي بـ 2067 كادر تمريضي منذ بداية عاصفة الحزم، بواقع 710 في جازان و879 بنجران و478 في عسير.
وتجدر الإشارة أن كشفت مصادر مطلعة في قطاع الصيدليات عن وجود ترتيبات لاستقدام صيادلة من دول الهند وباكستان والفلبين، وذلك حتى يكون هناك تنويع في جنسيات العاملين في القطاع ولكسر احتكار جنسية محددة له بالإضافة إلى عدم رغبة الصيادلة السعوديين في العمل بالقطاع الصحي الخاص.
وتابعت المصادر بأنه قد بدأت الترتيبات بعد صدور قرار من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بإعادة النظر في تصنيف شهادة بكالوريوس الصيدلة من هذه الدول، وبالأخص بعد الإطلاع على الخطط الدراسية لهذه الدول في مجال الصيدلة وقبولها من طرف الهيئة وفقاً للضوابط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق